من المستفيد ؟؟ ..

من المستفيد ؟؟ ..

علينا أن نفسر الأمور بشكل أوضح لكي نرى ما تخفيه من حقائق ، ولا نسير خلف الظاهر فقط ، فكل شيء يتحرك علينا أن نعرف من يحركه ، وحين تحدث أي مشكله يجب أن نبحث عن من يقف خلفها ، ونبحث عن المستفيد من هذه المشكلة ، فعندما تكون الاستفادة فردية أو تخص مجموعة لا يعرفها العامة تكون المشاكل مركبة أكثر بحيث أن يختفي المستفيد عن العامة .

والمشكلة أننا ندور حول المشكلة ، والأدهى من ذلك أن النقد لا ينصب على من سبب المشكلة ومن يقف خلفها ، رغم أننا في أحيان كثيرة نعرف المشكلة وسببها ومن سيستفيد منها لكننا نحوم دون أن نتجرأ ونقول أن هناك مستفيد سيجني كل الغنائم بسبب ما حدث ، ودعونا نفسر الأمور بشكل بسيط ، فالقوة لا تكمن في المستفيد ، بل القوة تكمن في الخوف منه ، فحين نخاف من الظلام لا نتجرأ عليها ، وحين نخاف من اشخاص نحاول قدر المستطاع تجنبهم والابتعاد عنهم .

إذاً الخوف يكبلنا ، والخوف يطاردنا ، والخوف هو المانع الأكبر ولو أردنا أن نتمرد على مشاكلنا علينا أولاً أن نتمرد على مخاوفنا وأن نكسر حواجزنا التي بنيناها سواء لأشخاص أو مؤسسات ، فالخوف هو من يبعدنا عن النقد الصحيح والخوف هو من يمنعنا من إحداث التغير والخوف هو من يجعلنا نحوم ونحوم دون أن نوضح الخطء ومن يقف خلفه .

إذاً نحن عقبة نقف أمام أنفسنا أحياناً رغم تجردنا في بعض المواقف ، لكنه تجرد داخلي ، لا نستطيع أن نظهره للعلن ، ولغة المجاملة والنفاق والمسايرة ، تغلب على طرحنا في قضايا المجتمع المهمة التي تمسه بشكل مباشر ، فنحوم في الدرجة الأدنى ونترك المسؤولين ، وكلنا نعرف أن هناك من يخطط ويستفيد .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.