مجلس الشورى الصوت الغائب ..

مجلس الشورى الصوت الغائب ..

علينا أن لا نستغرب أداء مجلس الشورى وعلينا أن ننظر خلف المشهد قليلاً فنحن نطالب الأعضاء بمزيد من الجهد وهذا من حقنا بلا شك لكن علينا أن نعرف أن الحكومة لها أجندة معدة مسبقاً للمجلس تحاول تطبيقها منذ أن طرحت فكرة الانتخابات من الأساس .

لكن ما يجب علينا أن نفعله هو الضغط على أعضاء مجلس الشورى الكرام لكي يكون لهم موافق ثابتة حيال القضايا الحساسة التي تمس المجتمع بشكل مباشر ، فلا يجوز أن يكون صوت المجلس غائب في مقابل صوت الحكومة الذي نستمع إليه كل يوم عبر وسائل الاعلام ، فنحن لم ننتخب أعضاء المجلس ليكونوا أعضاء في الحكومة بل انتخبناهم ليكونوا ممثلين لنا نحن الشعب .

تجربة مجلس شورى منتخب تجربة جديدة على الجميع ، والأعضاء المنتخبين كان عليهم أن يدركوا تعقيدات المرحلة قبل الترشيح للمجلس وعليهم أيضاً أن يتحملوا الانتقادات التي تصدر من افراد المجتمع ، فالنقد لم يتولد من فراغ ، بل إن المجتمع بأكمله يشعر بغياب مجلس الشورى عن الساحة ، فلا أخبار ولا انتقادات ولا مواقف معلنة ، فلماذا يتوقع أعضاء الشورى أن الناخبين راضين عن أدائهم في المجلس ، بل على العكس يجب أن يدرك الأعضاء أن هناك سخط عام يكتسح المجتمع تجاه الأعضاء المنتخبين .

ورسالتي لاعضاء الشورى اكررها كل مرة يجب أن يكون لكم صوت مستقل عن الحكومة صوت يمثل الشعب الذي رشحكم لكي تصبحوا ممثلين له تتبنون مشاكله وتسعون لحلها ، لذا يجب أن يراكم الشعب وأنتم تحاربون لتحقيق تلك المطالب التي وضعتموها في برامجكم الانتخابية ، ولا تنسوا أن الكراسي ستتغير ، وسيعود نفس الناخبين لصناديق القتراع ، لكنهم سيغيرون كل الأسماء التاي لم تبذل الجهد الكافي لكي تحقق الأهداف .

ربما يغفر لكم الناخبين لو أنهم رأوا منكم مجهود يستحق الشكر والتقدير حتى لو لم تتحقق المطالب فكلنا نعرف أن الصراعات النيابية لا تنتج انتصارات دائماً ، لكنهم بلا شك يريدون أن يروا جدية الأعضاء المنتخبين وجهودهم في تحسين الوضع التشريعي في الدولة ، وفي نهاية دورة المجلس الحالية بعد الربع سنوات سيقف الجميع لينظروا ما الذي حققتموه من برامجكم الانتخابية التي اغريتم الناخبين بها ورفعتم من خلالها سقف آمالهم  .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.