أرجوك فكر معي ..

ارجوك فكر معي ..

     أنت لا  تعرف المستحيل حين أتحدث معك ولا تقر بخطئك ولو لمرة واحدة وتتوقف عن الجدل ، فلا توجد ملائكة تمشي على الأرض يا عزيزي ، وإن وجدت فأنت لست منها ، عليك أن تضع احتمال ولو بسيط أن رأيك به شيء من الخطأ ، وأن رأيي به شيء من الصواب فالقاعد تقول أن لا صواب كامل ولا خطأ كامل فالأمور نسبية يا عزيزي ، فترك لي جزء بسيط تضع فيه رأيي ضمن النسبة الصحيحة ، وسأمنحك إن شئت أكبر نسبة للصواب لما تقول لكني دون شك لن أمنحك العلامة الكاملة .

     أنا وأنت بشر نتميز بنفس الصفات ، وتأكد عزيزي أن لا شيء سيمنحك القوة مثل الاستماع وأن لا شيء سيمنحك الحكمة مثل التفكير فتمهل حين تسمعني أتحدث حتى أنهي كلامي ، وخذ من الزمن دقيقة واحدة لتفكر ، فقط دقيقة لا أكثر تفكر فيها ، قبل أن تجزم بأن ما أقوله خطأ ، فمثلما تتجمع الأفكار في رأسك ، هي تجتمع أيضاً في رأسي ، وكما تتولد النتيجة لديك ، اخرج أنا بنتيجة أفكاري ، فلي الحق أن اطرح ما فكرت فيه لربما يكون صواباً .

     ألغي كل الاعتبارات عزيزي حين تستمع إلي فلا المال مقياس للذكاء والنباهة ، ولا النسب مقياس لها ، فهناك موازين وقيم نلجأ لها لنفكر بشكل صحيح ، ونقيس بها مدى صحة أفكارنا وجدواها ، كما تتعلم القيادة عزيزي ، فالقواعد الأساسية واحدة لدى الجميع ويكون الأبداع في الأداء دائماً ، فقف لحظة قبل أن تحكم على أفكار شخص بسبب شكله أو لونه أو جنسيته ، وصدقني ستجني الكثير من الفوائد بمجرد أن تتمهل وتترك الاستعجال فالحكمة في التمهل ، والمكاسب في الصبر .

     عزيزي لو تجمع النعم كلها ، ستجدها اصفار أمام العقل ، فلا قيمة لها ولا هدف بلا عقل يوجهها ، ونحن نملك ذلك الميزان في عقولنا ، نفكر  ونخرج تلك الأفكار لكي تواجه الأفكار الأخرى الصالح منها والطالح ، المفيد منها والضار ،  الخبيث منها والحسن ، فلا نناطح البشر برؤوسنا ، بل الأفكار تتصادم فتستقيم ، أو تموت ، تصمد أو تنتهي ، أو تتحد فتخرج اجمل فكرة بين عقول مشتركة تجمعها الأهداف النبيلة في أغلب الأحيان .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.