قرداحي والخليج .. رفقاً بالشعب اللبناني

قرداحي والخليج ..

رفقاً بالشعب اللبناني

عندما تحدث أي ازمة في لبنان سواء داخلية أو خارجية ، حرب كارثة أو أي أمر يهز لبنان لا أفكر في الحكومة اللبنانية أو مجلس النواب أو زعماء الطوائف ، جل ما يشغلني في هذا البلد هو الشعب اللبناني الذي أصبح في متاهة بسبب الأزمات المتتالية التي تصيب لبنان ، وأصبحت الحياة بالنسبة له جحيماً لا ينتهي .

لا اعرف كيف ثارت هذه الازمة السياسية التي فجرتها تصريحات سابقة لـ #جورج_قرداحي وزير الاعلامي اللبناني الحالي فالتصريحات قديمة قبل توليه منصبه الرسمي ، ولا أعرف كيف يميز السياسيون الصريحات الرسمية التي تعبر عن رأي الحكومة من التصريحات الشخصية التي تعبر عن رأي شخص ، ولو افترضنا أن ما جرى نتيجة تراكمات سياسية كان آخرها تعين شخص يحمل تصور سلبي تجاه الحرب في اليمن ، أليس من المفروض أن تفعل القنوات الدبلوماسية بشكر لبق وهادئ ، او أن تقاس الأضرار التي يترتب عليها سحب سفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية وبيانات الشجب والاستنكار .

وفي النهاية يكون المشهد العربي كما تعودنا فكل طرف يصر أنه على صواب دون الرجوع للتوازنات السياسية التي تخدم مصلحة الجميع ، بل يكون التوجه للتصعيد وشن الحروب الإعلامية ونسير كما تعودنا على مشاكلنا دون أن نحاول أن نحلها أو أن نتعاطا معها بما يخدمنا جميعاً .

ليس مهماً عندي ما يجري بين الحكومات ، ولا ما يجري في وسائل الاعلام ، ولا أطالب مجلس التعاون ان يقبل تصريحات جورج قرداحي ويعيدوا السفراء لبيروت فهذي مواقف الدول تحددها نوع السياسة التي تنتهجها كل دولة ، ولا أطالب الحكومة اللبنانية بإقالة جورج ، بل أطلب من كل الأطراف أن ينتبهوا بأن الشعب اللبناني لم يعد يتحمل المزيد من الأزمات السياسية والاقتصادية والكوارث والحروب ، فلبنان تمر عليها كل أنواع الأزمات في العام مرتين أو ثلاثة ، والمتضرر من كل تلك الأزمات ليست الحكومات ولا مجالس النواب ولا زعماء الطوائف بل الشعب اللبناني الذي لا يستطيع ان يغير الوجوه السياسية ذات التوزيع الطائفي ، ولا يستطيع أن يضع سياسات الدولة الخارجية .

كل الازمات التي تحدث تهين الشعب اللبناني ، وترفع سقف المعاناة لديه ، وأسأل نفسي إلى أي مدى سيتحمل هذا الشعب الضغوط الاقتصادية التي تتفاقم مع كل ازمة تحدث .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.