حدثني عن .. الشوق

وما الشوق ؟

لا أعرفه .

ألم تشعر بالشوق يوماً ؟

بلا لكن لم أجد معنى حقيقي يستطيع أن يعبر عنه .

كيف هذا ؟

هو كما يقولون رغبة في لقاء أحد ما أو شيء ما بعيد عنا أو لا يمكننا الوصول إليه في حين يجتاحنا الشوق ، لكن هذا الكلام لا يعبر عن الشوق فالشوق شعور يجتاحك بالكامل لا يترك لك مجال أن تفكر في شيء آخر خصوصاً لو كان الشوق لحبيبة فيجتمع الحب والشوق على قلبك ، ويجعلك تفعل كل شيء لتحقق رغبتك الجامحة في لقاء ربما لا يتعدى الدقائق لكي تروي عطش روحك ، لكن الشوق أيضاً كما الحب أو أنه يرتبط به في جهاته المختلفة وفي أنواعه المتشعبة ، فأغلب الشوق يأتي بعد الحب ، ولا يقف الحب على الحبيبة فقط ، بل كل شيء نحبه لكنه يكون في العواطف القوية والتي تمثلها الحبيبة أقوى وأعنف ، وربما أستطيع تفسير هذا الجانب ، فأي شخص نحبه ونشتاق للقائه لا يعني لنا وطن إلا الحبيبة فهي وطن للروح .

هل هذا كل شيء ؟

بالطبع لا ، لم نصل لشيء حتى الآن فالشوق كما عشته وشعرت به دافع يسوقك لشيء وكأنه قدر ، والشوق له لذة خاصة لأشرح لك الشوق في موقف ، أنت تحب فتاة ، شعرت بالشوق للقائها ، لكنك لم تتمكن من ذلك ، وبقي الشوق مشتعل في نفسك لشهر ، ثم التقيتها ، هل يكون اللقاء كلقائك الروتيني معها أم تشعر بشعور مختلف شعور أعنف ، يصل لحد الجنون أو التهور ؟

كما تقول يكون اللقاء مختلفاً  وحميماً .

إذا الشوق هو من يضفي على كل شعور يرتبط به لذة أكبر وشعور أعمق وأعنف ، فيجعلنا لا نكتفي مما نحب حتى يصمت الشوق ويستقر .

 

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.