لجين الهذلول ومعادلة الصبر ..

لجين الهذلول ومعادلة الصبر ..

يختلف الجيل ويختلف مع كل جيل نوع المطالب وأسلوب المطالبة ، لجين الهذلول لم تكن استثناء في الزمن ، لكنها كانت استثناء في الفكر ، كانت مطالبها بسيطة وممكنه لكنها لم تتحقق حين طالبت بها رغم أنها سجنة،  وتحقق جزي من مطالبها رغم أنها ظلت في السجن ولم يفرج عنها إلا من يومان .

لجين تمثل جيل أصبح أكثر وعياً وإلماماً بالحقوق ، جيل يستطيع أن يتكلم لم تخرجهم جامعاتنا العربية ، بل عاشوا اثناء فترة الجامعة في كنف دول تسمح بالحرية وتطبق معايرها كاملة ، وهذا المناخ كان تأثيره على الفتيات أكبر من تأثيره على الفتية ، فالفتيات خرجوا من مجتمعات حجمت دور المرأة ليعرفن هناك أن المرأة كيان أقوى من الصورة التي رسمت لهم في مجتمعات الخليج المغلقة ، وأنا هنا لا أتكلم عن التحرر الجنسي أو نوعية الملابس ، بل أتكلم عن الصورة الفكرية المحدودة التي حصرت المرأة في دور المنزل فقط .

لجين الهذلول صورة ستتكرر في كل حين إن لم تنظر حكومات دول الخليج لشعوبها نظرة واعية تتقبل فيها أفكارهم وتجاريهم في تفكيرهم المنفتح وتحاورهم فيما يريدون الوصول إليه ، فجيل الشباب يختلف عن جيل الآباء اختلاف كلي ، ذلك الجيل الذي تربى على تأليه الحاكم وطاعته طاعة عمياء وتقبل ما يتفضل به على الشعب كمكرمة وفضلٌ منه ، وتقبيل كتفه في كل مناسبه ، أما الجيل الجديد فهو يبحث عن حاكم واعي ، يدرك أن الشعوب هي التي تكون الدول ، وأن لكل مرحلة سياسة تختلف عن سابقتها ، وأن هؤلاء الشباب الذين يتحدثون لا يريدون تدمير دولهم بل يريدون أن تكون دولهم مثال للحرية والعدالة والتنظيم .

كانت معادلة لجين الهذلول بسيطة في طلباتها ، لكنها كانت معادلة صعبة التطبيق ، لا يمكن أن تتحقق دون جهد وصبر ، وهذا ما جعل لجين الهذلول تصبح أيقونه ليس في دولتها فقط بل لكل دول مجلس التعاون والوطن العربي الذي يعتبر أي مطالبة حقوقية وإن كانت بسيطة جريمة يعاقب عليها القانون وخيانة عظمى للوطن .

صبرت لجين وتحققت المطالب ومكاسبنا نحن في مجلس التعاون أكبر من مكاسب لجين الهذلول ذاتها فهي قد حقق لنا المثال وحققت لنا الأمل ورسمت لنا صورة جميله لما يمكن أن يتحقق حين تكون المطالب عادلة ورسمت صورة أجمل بالصبر وعدم التنازل عن مبادئها ، ربما تكون لجين الهذلول اكثر اسم تكرر في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي خلال العام الماضي ، وسواء خرجت لأنها تحمل جنسية دولة اجنبية أو غيره من الأسباب ، لا ينقص ذلك من نضالها شيء ، فتحية للجين ، وأتمنى أن تكون فاتحة خير لباقي المعتقلين السياسيين في المنطقة .

1 تعليق على “لجين الهذلول ومعادلة الصبر ..

  1. لجين كسرت هيبة الطغيان بصبرها وبصمت وعدم التنازل عن موقفها المشروع وان اكثر من يتسبب في تأليه الحاكم وطاعته هم رعاع تربوا على مفاهيم مغلوطة وسيأتي اليوم الذي تكسر شوكتهم انهم منافقون وهم سبب استمرار بطش الحاكم

    Liked by 3 people

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.