لماذا نتابع الانتخابات الامريكية ؟ ..

نحن الشعوب العربية .

لماذا نتابع الانتخابات الامريكية ؟..

في الدول العربية والشرق الأوسط عموماً ، نتابع الانتخابات الأمريكية بشغف واهتمام كبيرين ، والكل يقول أن الاهتمام بالانتخابات الامريكية يأتي من أنها الدولة العظمى الوحيدة في العالم وأن توجه الرئيس الأمريكي يؤثر على سياسة العالم برمته ، وأن السيد / ترامب كانت له تأثيرات سلبية على منطقتنا ، وفي هذا القول شيء من الصحة .

لكن هناك نقطة مهمة ربما يغفلها الكثيرون ، أن الأنسان دائماً يهتم بالشيء الذي ينقصه أو الشيء الذي يحرم منه أو يمنع عنه ، وهذه النقطة بالتحديد تعطينا الشغف في متابعة الانتخابات الامريكية والاستماع لكل الآراء والجدل الدائر بين ترامب وبايدن ، والصراع على منصب الرئيس ، فنتابع المهرجان الديمقراطي بكل حذافيره ونحن مستغربون بأن ترامب ذلك المتمرد الذي هز العالم بتصريحاته وتغريداته ، خفت صوته ، وخضع للمؤسسات الامريكية وحتى احتجاجه سيكون عن طريق المحاكم .

ايضاً هناك نقطة مهمة أخرى في أسباب متابعة الشعوب العربية للانتخابات الامريكية وهي التأثير المباشر والقوي للحكومة الأمريكي على حكومات ورؤساء منطقة الشرق الأوسط برمته دون استثناء ، وسيطرتها على خيوط كل القضايا الحساسة في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية وملف الديمقراطية في الشرق الأوسط .

في النهاية أنا مؤمن أن كل المرشحين لمنصب الرئاسة الامريكية وجهان لعملة واحدة في سياستهم التي يتبعونها في الشرق الأوسط على وجه الخصوص .

2 تعليقات على “لماذا نتابع الانتخابات الامريكية ؟ ..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.