نظرات ..

نظرات  ..

    لا تنظر لي من زاوية واحدة فأنا لست جماداً تستطيع أن تكتشف نقاط الجمال والقبح من النظر ، أنا إنسان أختلف كل الاختلاف عن الجمادات الموجودة حولك ، ولدي معاني من المستحيل أن تصل إليها بالنظر ، لدي شعور ، واحساس ، ولدي كمية من العواطف ، لن تكتشفها بنظرتك الجامدة ، ولن تستطيع الاقتراب منها بهذه الطريقة .

    أنا بشر ربما يعجبك أو لا يعجبك شكلي ، لكني لست صورة ، فأنا حياه كاملة أستطيع الحركة وأستطيع النظر وأشم وأسمع ، ولدي عقل ، ولدي تصورات وأفكار واعتقادات ، ولدي قلب ، أخبرني كيف ستصل لقلبي وأنت تنظر لي بتلك النظرات الجامدة ، ربما تصل لمضمون آخر ، فربما تستفزني نظراتك ، وأنفعل ، هل رأيت جماداً ينفعل من قبل ، أم رأيت جماداً يتشاجر .

     أنا بشر لا تقيمني صورة ، ولا قلم ، ربما يكون لي في كل لحظة موقف ، وربما تختلف الانفعالات حسب ظروف ذلك الموقف ، وكيف حدث ، ولي في كل مكان ذكرى ولي في كل أرض أثر ، ربما لا تراه ، فأنت تراني من زاوية واحدة ، في مكان واحد ، لكني أجلس في ذكريات بشر كثيرون ، يسيرون وهم يحملون ذكرياتي الجيد منها والسيء على حد سواء ، وأنت ستضع انطباعك عني بنظره ، ومن المؤكد سأبقى في ذاكرتك لفترة أطول من تلك النظرة .

     عزيزي ، لا تضع نفسك خارج اطار البشرية ، فلن تستطيع أن ” تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا ” الاسراء 37 ، وستبقى بشر وعليك أن تعدل من نظرتك للأمور ونظرتك للبشر المشابهون لك في الخلق ، وتميز بما يستحق التميز ، فأنت إنسان لا تكمن قيمتك بما تملك ، بل تكمن قيمتك في ذاتك .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.