هل تعرفني ؟ ..

هل تعرفني ؟

ما نحن إلا بشر فأنا أختلف عنك في بعض الملامح ، وتختلف ألواننا قليلاً ، ربما أكون أطول منك أو أقصر قليلاً ، لكني من البشر لي خمسة أصابع وأنف واحد وأذنان ، وعينان ، وقلب واحد ورجلان ويدان ، أستطيع أن آكل وأشرب ، وأستطيع النظر ، والتفكير ، التفكير نعم ، فأنا لي عقل مثلك تماماً .

العقل عزيزي هو الاختلاف الأكبر بين البشر فطريقة التفكير هي التي يجب أن تحكم من خلالها على البشر ، فلا أستحق أن تحكم على لوني أو شكلي ، أو ما أملك ، بل يجب أن تحكم عليّ من خلال العقل لكي تعرف هل نحن متشابهان متوافقان ومتضادان متخالفان ومتصادمان ، هل أنا غبي أم ذكي ، هل أنا منحرف أو سوي .

عزيزي يجب أن لا نمشي خلف الراعي الذي يغني وتتبعه الماشية ، إلا أذا كان الراعي يتجه للمكان الذي نريده ونعرف أنه يحقق لنا ولمن معنا الفائدة ، يجب أن نفكر ولا نسمح لأحد أن يتحكم في عقولنا ويحشوها بأفكاره إلا إذا كانت صحيحة وتستحق أن تكون مبادئ تتبع .

عزيزي أنظر للبشر أنهم بشر وأنظر للحيوانات أنهم حيوانات ، ستستطيع أن تميز أفعال البشر الحيوانية وأفعالهم الإنسانية ، وسيعجبني الحيوان كثيراً في هذه المسألة ، فمن المستحيل أن يقوم الحيوان بفعل إنساني وما تشاهده في السيرك هو إرغام الحيوانات على التصرف تحت ادارة البشر ولو تركناها لما قامت بذلك ابداً ، على عكس الانسان الذي يقوم بأفعال حيوانية كثيرة ، يقوم بها متعمداً احياناً ، وعن جهل أحياناً أخرى .

2 تعليقات على “هل تعرفني ؟ ..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.