غسيل المشاهير ، وشهادات النخبة

28-07-20-25871261

غسيل المشاهير ، وشهادات النخبة .

تابعنا بإهتمام ما نشر في الكويت عن الحجز على أموال مشاهير وفاشينستات اتهموا بغسيل الأموال ، وتابعنا أيضاً باهتمام أخبار تزوير الشهادات الجامعية العليا الماجستير والدكتوراة ، وعلينا أن نسأل هل هذه الأمور تدور في دولة الكويت فقط أم إنها ظاهرة تجتاح دول الخليج بأكملها ؟

في الكويت هناك مساحة للحرية يمكن للصحافة أن تتحرك فيها بقوة ، وتعلن عن الأسماء المتهمة وتبحث عن المستفيدين من تلك التجاوزات الخطيرة في حق المجتمع الكويتي ، الذي اصبح يتابع بإهتمام وسائل التواصل الاجتماعي ويشاهد المشاهير من الوجوه الإعلامية والنخب المثقفة ، يتابعها على أنها ذات مصداقية فيتأثر بما يقولون وربما يعمل بنصائحهم ويتبع ارشاداتهم .

وما حدث في الكويت هو كشف مهم عن حقيقة النخب المثقفة والنخب الإعلامية ، ومدى المستوى الأخلاقي الذي يتمتعون به ، وكشف أيضاً أن عن اهتماماتهم التي تنحصر في شيئين فقط ، الشهرة والمال ، ولا يعنيهم المجتمع أو الدولة التي ينتمون إليها ، بل هم على استعداد لتجريف ثقافة المجتمع وهدم أركانه ، فمن لا يكون لديه مبادئ سليمة في عمله يمكن اختراقه بسهولة ويمكن استغلاله في أمور شاذة ومنحرفة لا تنتمى لعادات المجتمع .

السؤال الأهم من وجهة نظري أوجهه لباقي دول الخليج ، هل سيتجرؤون ويكشفون عن أسماء النخب المثقفة التي زورت شهادات عليا لتخدع المجتمع وتحصل على مناصر لا تستحقها ؟ وهل ستتجرأ باقي دول الخليج وتبحث في ارصدة المشاهير وتكشف تلاعبهم المالي ؟ هل ستتجرأ دول الخليج على محاسبة هؤلاء واتهامهم بشكل مباشر ، ومحاكمتهم على ما فعلوه ؟

ما حدث في الكويت لا بد أنه حدث في كل دول الخليج ، ودعونا من باقي الدول ولنتكلم عن قطر ونسأل تلك الأسئلة التي طرحناها سابقاً ، هل راقبت الجهات المسؤولة حسابات مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ؟ وهل دققت الجهات المختصة في الشهادات العليا للنخب المثقفة وأصحاب المناصب ؟ وإن فعلوا ذلك لماذا لم يعلنوا هذا الامر ؟

لا يجب السكوت على هذه المسألة فهذا الامر إن حدث يكون اكبر عملية خداع للمجتمع حدثت في القرن الحالي ، وحين تكون النخب المثقفة مزورة ، والمشاهير محتالون ، يمكننا أن نقول أن ما حدث جريمة حق عام يجب أن تعرض على المحاكم وأن يحاسب مرتكبوها وتغلظ عليهم العقوبة ، وتوضع قوانين تحمي المجتمع من تلك الفئات المستغلة المحتالة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.