عمر بن عبدالعزيز الزهراني ..

بليبلب

 

 

عمر بن عبدالعزيز الزهراني ..

أعتبر انه الشخص الأكثر تأثيراً في مشهد المعارضة السعودية ، ليس لتأثيره المادي بالطبع ، بل تأثيره في فئة الشباب الذين يشكلون الشريحة الأكبر ، فلا تحتاج المعارضة السعودية لمزيد من الأصوات التي تتحدث باللغة العربية الفصحى وتخرج على شاشات القنوات الإخبارية لتخاطب النخبة المثقفة ، بل تحتاج المعارضة أن تغطي كل الجوانب الكوميدية والشعبية وهذا الجانب من الأفضل أن تستلمه شريحة الشباب التي تعرف لغة الشعب وتعرف اهتماماته .

تابعت عمر بن عبدالعزيز منذ فترة كما تابعت اغلب المعارضين السعوديين ، والكل يدلوا بدلوه في هذا الشأن منهم الدكتور ومنهم المحاضر ومنهم المثقف ومنهم الحقوقي ومنهم الكوميدي ، لكن عمر بين عبدالعزيز لديه ميزة مختلفة ربما لغته البسيطة ، ربما احترامه للدين وثقافته الدينية الجيدة ، ربما احترامه للمعارضين الآخرين ، ربما تعاطيه مع الجميع مؤيد ومعارض .

لا اريد ان امتدحه اكثر ، فالهدف الذي يريد ان يصل إليه هذا الشاب على ما اعتقد ليس سماع المديح بل التغيير والإصلاح ، من الداخل أو الخارج ، فتركيزه على شرح الجوانب المعتمة في الاخبار التي ربما تسبب لبس للجمهور أو ربما لا يحسن قراءتها البعض جيد وتحليله للمعطيات على الأرض ايضاً جيد .

ويقع تأثيره في عدة جوانب منها :

  • الحديث عن الأمور بلغة العامة دون تكلف ولا مبالغة .
  • قدرته على تجريد الأمور وطرحها بمنظور بسيط يتقبله الجميع .
  • تواصله المستمر مع جمهوره والمتابعين له .
  • محاور جيد فاللقاءات التي يقوم بها في برنامج الخلية ، ترسم صورة محاور متمكن يعطي الضيف كامل المساحة لطرح أفكاره دون التأثير عليه ، ويترك الحكم للجمهور .
  • لديه القدرة على تجديد أفكاره ، وابتكار أفكار جديدة ومؤثرة .

لا أريد أن اخوض في تيارات المعارضة السعودية ، ولا أن أحزب أحد ، ومن الأفضل أن تعمل المعارضة تحت تنسيق أشخاص مرنين يتركون عقدة العناد والتسلط والرغبة في الشهرة والرغبة في السيطرة على المعارضين الآخرين ، فأما أن تكون في حزبي أو تكون عدوي ، وهذه النقطة بالتحديد التي تدمر المعارضة ضد أي نظام حكم فاسد بشكل عام .

لم أفكر أن أكتب عن المعارضة السعودية من قبل رغم أني متابع بشكل عام ومهتم ببعض الشخصيات لكن هذا الشاب لفت انتباهي بشدة .

2 تعليقات على “عمر بن عبدالعزيز الزهراني ..

    • انا مش سعودي انا قطري لكن المعارضة موجودة لكل النظم مع اختلاف عدد المعارضين وفي الفترة الاخيرة المعارضة السعودية نمت بشكل كبير .
      ذكرت هذا الشخص بالتحديد لانه مميز من وجهة نظري لا اكثر لكن عناك عناصر قوية في المعارضة السعودية منها د. محمد المسعري ، د. سعد الفقيه ، وآخرون

      Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.