اهلاً بكم في عالم كورونا الساحر .

_111257714_2f1fc2d8-8680-419e-9667-b3db969cfad6

خوف وحذر + إكتاب + ملل + فراغ .

اهلاً بكم في عالم كورونا الساحر …

 

 

 

اشعر بإكتاب حاد لا اريد ان اكتب شيء ، لكن في نفسي هاجس أن ادون هذا الشعور لكي أوثق الموقف الذي يختلط فيه الضيق بالكآبة بالملل بالوحدة بالفراغ ، فالحجر المنزلي لم يسبب لي الإكتاب بل يزورني هذا الشعور عندما أخرج من المنزل لأشتري أي شيء أحتاجه ، وانظر إلى البشر وهم ينظرون لبعضهم بريبه وحذر وخوف ، فكل شخص يريد الابتعاد عن الآخر قدر المستطاع ، وأصبحت الحركات العفوية منبوذة حين تكون في مكان عام كأن يصطدم بك شخص دون أن يشعر .

الحجر المنزل لا يسبب الإكتاب ، بل البشر هم من يسبب ذلك الشعور القوي الذي يدفع الانسان أن ينعزل عن الجميع ويبتعد عنهم برغبة شديدة تجعل وجود أي شخص في حياته شيء لا يطاق في أغلب الأحيان ، وحين يختلط هذا الشعور مع ضيق النفس يصبح مدمر ، وحين يتواجد الملل والفراغ أيضاً يصل الانسان للحظة يكان ينتهي فيها أو يريد أن ينتهي ولا يستطيع .

بدأت الناس تمل من الحجر المنزلي ، وبعد يوم واحد ستفتح الأسواق وتبدأ الحياة من جديد ، لكن لا أضن أن شعور المتعة الذي كنا نجده عندما نخرج لاحتساء فنجان قهوة في احد المقاهي في السابق سنجده مجدداً في ضل الخوف من الإصابة بفايروس كورونا ، فالحذر يقتل شعور المتعة ولا يجعل النفس البشرية تسترسل في رغباتها بل يكبحها ويحجمها ويقتل تلك اللذة المؤقتة التي نحاول ان نستمتع بها .

ستعود الحياة ناقصة فالثقة في الاخرين كسرها الوباء ، والدفء في العلاقة البشرية اصبح امر صعب فلا تستطيع أن تصافح صديق أو تقبل رأس ابيك أو أمك او أن تحتضن احد ابنائك بعد أن تعود من الخارج وهذه الأمور تترك أثر سلبي في النفس البشرية ، فالإنسان بطبيعته كائن اجتماعي لا يمكن أن ينفصل عن محيطه وهو أيضأ كائن حساس ، يتأثر بالمشاعر ، ويؤثر في الأخرين ، وعندما نشعر أننا نحيط انفسنا بأسلاك شائكة علينا أن نضع لوحة (( ممنوع الاقتراب والتصوير )) لكي نتجنب البشر ويتجنبنا البشر .

الاثار النفسية للوباء أكبر بكثير مما نتصور وأضنها ستمتد إلى متى !!! إلى أن يشاء الله .

3 تعليقات على “اهلاً بكم في عالم كورونا الساحر .

  1. القلق و التوتر و العوده للنوم الطبيعي لا حل لهم إلا الرياضه و المشي ، جربتها شخصياً سبحان الله الأحساس مختلف ويفرق كثيراً ،
    أكيد سمعتها كثير من حولك ، لكن النفس تأبى و تنزوي لمنطقة راحتها .. كذلك الكتابه تساعده كثيراً لترتيب أفكارك .. أخرج الأمور التي تقلقك على تلك الورقه و حاصرها با أكثر حلول ممكنه ، و إن كنت تستطيع أن تتغاضى عن بعض من قلقها و ترمي بشعورك في القمامه فسيكون ذلك أفضل .. احاول أن افعل ذلك بين الحينة و الأخرى ، أعلم أن عقولنا لن تتركنا وشئننا لكن على الأقل لا نجعلها تأسرنا قبل نومنا با الوسوسة فيها ..
    أعتذر على الإطاله ، مدونتك جميله و اتمنى لك التوفيق و راحه البال ..

    Liked by 1 person

  2. اثرت فيني كلماتك حقاً با النسبة لهذه الخاطره ، فعلاً الأثار النفسية هي ما كسرت فينا و حطمتنا من الداخل ..
    و العودة للحياة لن يكون سهلاً ابداً ، شعور متعب و يقتل كل شيئ اعتدت ان تفعله .. كأن الدنيا فتحت أبوابها من جديد لترى ما تبقى من حطام فيها ..
    أسئل الله أن يحفظنا و اياكم و أمه محمد أجمعين و العالم بأسره من هذا الوباء ..
    دمت بخير ..

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.