قطر بين تهديدات ضاحي وتهور الحلفاء ..

1591549422-2020-06-07-19-57-50

قطر بين تهديدات ضاحي وتهور الحلفاء ..

يجب أن نأخذ في الاعتبار أي تهديد يقال في توتر خاصة من أصحاب الحظوة والمقربين من حكام دول الحصار كضاحي خلفان وحمد المزروعي لأن هؤلاء الأشخاص لا يتجرؤون على الحديث من تلقاء أنفسهم بل هم أدارة موجهة توجهها تلك الأنظمة ضد أعدائها ، ما يجعلني أطالب بالحذر من حديث ضاحي خلفان ليس هو شخصياً ، بل لمستوى الضعف الذي وصلت إليه الأوضاع في تلك الدول وعلينا أن نتعامل معهم معاملة الأسد الجريح الذي لا يمكننا المتنبئ بردة فعله فنأخذ احتياطاتنا كاملة في الجوانب الأمنية بالتحديد .

حديث ضاحي لم يأتي من فراغ فما حدث في ليبيا على وجه التحديد كان مؤلم جداً ومكلف جداً وهم متأكدون أن وجود قطر في الملف الليبي هو من مهد الطريق للتدخل التركي ، وما حدث نتيجة ذلك التدخل من هزائم لحفتر حليف الامارات والسعودية ومصر ، وعلينا أن نعرف أن لكل فعل ردة فعل ، فالهزيمة في ليبيا وتلك التكلفة المالية الكبيرة لم تأتي بأي فائدة لكل الحلفاء المتفقين مع حفتر ، بل تبخرت وضاعت والأنكى من ذلك أن الكثير من الأسلحة التي كلفة الملايين ستوجه ضدهم في الميدان .

يجب أن نأخذ حديث ضاحي خلفان في توتر على محمل الجد ، فلا يمكننا أن نصدق أنه تحدث من رأسه دون أن يكون هناك أمر يحاك في الخفاء ، او على أقل تقدر هذا الامر يتم تداوله في مراكز صنع القار في دول حصار قطر ، ومن المؤكد أن الاحداث السلبية التي اثرت على الدول الأربعة خلطت أوراق اللعب في المنطقة كلها ، وتكبدوا بسببها الهزائم والخسائر ولا يمكننا أن نبعد أي احتمال سواء غزوا أو اعمال تخريبية ضد قطر أو هجمات سبرالية ، او أي شيء من الممكن أن يضر بمصالح قطر ، فكل أفعال تلك الدول في السنوات الأخيرة كانت أفعال متهورة غير مدروسة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.