احتراز ، وأسئلة مشروعة .

5ec5555022add

احتراز  ..

وأسئلة مشروعة .

بقوة القانون يتم ألزام المواطنين والمقيمين على تفعيل تطبيق احتراز الذي اعتمد لدى الجهات الصحية المختصة لمتابعة حالات كورونا في قطر ، والبرنامج مهم من وجهة النظر العامة لكنه ايضاً أثار الكثير من التساؤلات حوله .

التطبيق يحذر مستخدمه من المناطق الموبوءة ، ويحذر صاحبة حين يقترب من شخص مصاب ، ويوفر حماية جيدة في إجراءات التباعد الاجتماعي ، باستخدام تقنية تحديد المواقع ، وتقنية البلوتوث ، مما يوفر تجنب المصابين بالمرض .

لكن هناك مآخذ على البرنامج فالبرنامج من حيث أهميته فهو مهم في هذه المرحلة بالذات ، لكن حين تثبيته في الهاتف يطلب الوصول للأسماء ( لائحة الاتصال ) ، وملفات الصور ايضاً ، مما يشكك في استخدام البرنامج في أغراض أخرى ، وأيضاً هناك مسألة قانونية ، بعد اعتماد البرنامج ضمن قانون يلزم المواطنين والمقيمين باستخدامه ، وهو أمكانية أن يُسأل الشخص عن البرنامج أو أن يطلب رجال الأمن هاتف أي شخص للتأكد من أن التطبيق مفعل في هاتفه .

لا ادري لماذا يطلب البرنامج الوصول للصور والأسماء ، فهذه الأمور ليست من المتطلبات الأساسية التي انشأ من أجلها ، وكان من المفترض أن يكتفي البرنامج بالحصول على الموافقة لتحديد الموقع ، واستخدام تقنية البلوتوث في الهاتف لكي يؤدي الغرض .

روابط تحميل البرنامج :

الآن على آپ ستور و أندرويد

apple.co/3bGR5wY

play.google.com/store/apps/det

1 تعليق على “احتراز ، وأسئلة مشروعة .

  1. اتفق معك اخي جابر، فليس من الضروري لمثل ذلك التطبيق الاحترازي وغيره من التطبيقات التي يتم تنزيلها من متجر بلاي ليس ضروريا وفيه اختراق لخصوصيات أصحاب الجوالات

    اسأل الله الأعظم لكم ولنا والمؤمنين القبول في ختام شهر رمضان المبارك
    وإن يعيده عليكم وعلينا أعوام عديدة في خير وعافية وعز وتمكين
    كل عام وانتوا طيبين 🌙✨🕌💐

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.