أخرس ..

54_You-Can-Finally-Mute-Annoying-Users-With-Twitters-New-Feature-2_-_Qu50_RT1600x1024-_OS1000x727-_RD1000x727-

أخــرس ..

لا ادري لماذا ؟ عندما تزدحم الاحداث تمر بخاطري فلسطين ، فرغم كل ما تعانيه المنطقة العربية من حروب ونزاعات وقلاقل ومشاكل وخلافات ، لا اجد سبب يجعلني أٌغَيب فلسطين عن المشهد السياسي العام للمنطقة ، ولي الحق في ذلك فكل الخلافات التي وقعت في المنطقة العربية وكل الاستهدافات كانت موجهة لكي تتقبل الأنظمة العربية احتلال فلسطين وترضى أن تحل دولة مصطنعة اسمها إسرائيل محلها ، وعلى هذا الأساس كان العمل يجري لتكسير كل علاقة جيدة بين الدول المحيطة لذلك الكيان .

نُزعنا من انتمائنا الأكبر ، الانتماء الإسلامي ، بحجة الانتماء القومي العربي ، وكانت القومية فضفاضة تشمل كل الدول العربية ، وكانت مغرية لجميع العرب المسلمين منهم والمسيحين وغيرهم من الأعراق التي تعيش معنا في المنطقة ، إلا أن هذا الحجم الكبير لا يناسب الطامعين في خيرات المنطقة ، فلو كانت دولة بهذا الحجم تحتوي كل الدول العربية ستملك من الثروات ما يجعلها دولة عظمى ، فانقسمنا لأكثر من قسم شيوعي ورأس مالي وملكي ، وخلقت الصراعات الفكرية والعقدية بيننا ، ونحن نشهر السيوف ، ونبحث عن الخونة ، ونصفق للعملاء .

انهارت الشيوعية ، وتزامنت مع انهيارها القومية العربية ، فكلا الفكرتين سيء ولم يطبق منهما شيء سوى الشعارات ، ولم يخلد منها شيء إلا القصائد والاغاني ، والتنكيل والتعذيب والسجون ، ثم تقوقعنا من جديد ، في دول قُطرية لا تحمل من صفات الدول إلى اعالمها فلا حقوق ولا تنمية ولا كرامة ، ولا شفافية ، ولا محاسبه ، كيانات تسمى دول دون أن تقوم على أسس صحيحة ، فالنظام القبلي الذي كان موجود في السابق ، تطور وأصبح دولة ، والمتجبر الدكتاتور أصبح يحكم جمهورية .

اقطار متناثرة تجمعها الخلافات ، والنزاعات ، ولا يربطها أي كيان سواء كان اجتماعي أو اقتصادي أو سياسي ، فقط نقول دول عربية شقيقة ، ولا أدري لماذا تمهر الكتب في مخاطبة الدول العربية بالشقيقة ، وكأن النظام يقول لنظام آخر انت شقيقي ، وكأن الخلاف هو أساس الأخوة ، وأساس العلاقة ، لماذا تكون الشعارات لدينا اصدق من الواقع ، لماذا نختزن كلمة شقيق حين نخاطب عربي من جنسنا ، هل الكلمة محفورة في وجداننا ام في عقلنا الباطن ، وإن كانت هكذا لماذا لا نعمل على هذا الأساس ، لماذا لا نجعل الاتفاق والتسامح والتعاون والترابط أساس الاخوة كما علمونا .

آه نسيت لقد علمونا أشياء كثيرة ، ثم حين كبرنا طلبوا منا أن نطبق عكسها ، وكأن العلم في المراحل السنية كان للاحاديث الموضوعة لكي نعرف الخطأ فنتجنبه ، فلا يجب أن نحب أخوتنا ، ولا يجب أن نتمسك بمبادئنا ، ولا يجب ان نتعاون ونتكاتف ونتحد في وجه أعدائنا ، نسيت أن العربي عدو العربي ، وأن كلمة شقيق تعني متى أستطيع أن اقتلك .

-اسرائيلية

هكذا يردونا أن نفكر في فلسطين ، ففلسطين دولة شقيقة أي انها دولة عدوة يجب أن نمسحها من الوجود ، وهي القضية المحورية ، وهذا يعني أن نمسحها من عقولنا لكي لا توقف عجلة التنمية في العقول العربية الراقية ، وفلسطين بها المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، وهذا يعني أن هذا البناء ألغي من القبلة ، فهو كان في السابق أولى القبلتين ، اما الآن فلا قبلة له ، وثالث الحرمين ، ولم يحرمنا احد من الصلاة في الأقصى كل ما عليك عزيزي العربي أن تُحضر جواز سفرك وتحجز تذكرة لتل أبيب ، وتذهب لزيارة اورشليم القدس لكي تصلي في ثالث الحرمين الشريفين .

فكر أيها العربي جيداً في مصلحتك ؟ لماذا انت حريص على دول فقيرة مشتتة ، فكر في بلدك ، لا تفكير في شيء آخر ، وإلا سنضطر أن نقسم بلدك ، ونجعلها دويلات ، ام ترى كيف فعلنا في العراق والسودان ، وإن لم تكن مصدقاً ، أنظر بعينك ماذا فعلنا في ليبيا واليمن ، وما سنفعله في باقي الدول التي تفكر خارج حدودها ، الم ترى حكوماتك كيف تعمل لترضينا ، فلا تجهد نفسك أنت في أن تغير الواقع ، فالواقع يقول أنك مسخ ، تتلاعب بك كل وسائل الاعلام ، وتوجهك الفضائيات بمسلسلات وبرامج سخيفة ، وفي النهاية تقول تحيا فلسطين عربية ، اخرس أيها العربي ، فأنت جبان ، لا تملك سلاحك ولا غذائك ولا دوائك وتريد أن تحرر الأقصى …..

9 تعليقات على “أخرس ..

  1. ومنكم جزاك الله خير
    عادي يمكن انه مشغول هالايام أو ترى في بعض الناس لهم بروتوكول ما يغيرونه
    القصد وانا اخوك
    الشركة اللي طالب صاحبها المنتجات البتروكيماوية كميات مش قليلة
    بيني وبينك
    فيه واحد مصري يشتغل في الكويت عنده شركة وقالي المنتجات موجودة في مصر ايش رايك قلت له جيب لي عرض اسعار ونبلغ الشركة المشتري والله يكتب اللي فيه الخير
    تحياتي

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.