قطر ومسارات النجاح  ..

كأس العالم

     المسار تم تحديده والمراحل تمضي بهدوء ، والعمل مستمر ، ويكاد يصل للمرحلة النهائية ، لا شيء يتوقف مع الزمن ، فمهما علت الأصوات التي تحاول أن تشوه المنظر الجميل تبقى مجرد أصوات وستسكت في النهاية ويبقى المنظر الجميل الذي رسم على أرض الواقع شامخاً يحمل التاريخ ويحمل المجد والفخر .

    تلك الأصوات علت منذ البداية لتثير المشاكل ، لعلها تستطيع أن تسحب البساط من تحت اقدام المخلصين الذي يقدمون العمل على الحديث ويقدمون مصلحة الدولة على ما سواها ، تلك الأصوات لم تقدم شيء لكي يلتفت إليها أحد ، سوا الصراخ ، فكانت مخرجاتها نشاز تشوه الواقع ، فلم يقبلها عاقل ، ولم يلتفت إليها جاد ، ولم تأثر إلى في صاحبها .

    هكذا هي الدنيا ، دائما يفوز فيها الرجال المخلصين ، فيسجلون أسمائهم في التاريخ ، ويكتبون لدولهم أسطر من نور ، تتناقله الأجيال ، جيلاً تلو جيل ، ويقتدى بهم ، لكي تخرج من بعدهم رجال تستلم الراية ، وتبحث عن انجاز جديد ، يعلو به شأن الوطن .

تميم بن حمد

    هي قطر برجالها ، عرفت أين تجد المسار الصحيح وسط عالم واسع متشعب ، وسياسات غريبة تلف المنطقة ، وانجازات واهية تتفاخر بها دول لم تحقق شيء لمواطنيها سوى المزيد من الفقر والقمع ، سارت قطر بعكس القطيع الذي يسير خلف الراعي ليعرف طريقه ، فاستثمرت ثروتها في مشاريع تخدم الوطن والمواطن فرفع هذا العمل الجاد من شأن الدولة على الصعيد العالمي ، واصبحنا نسمع تلك الأخبار التي تتناقلها وسائل الأعلام العالمية ، عن الاقتصاد والسياسة والنمو والثروة ، التي تنعم بها قطر ، ونفتخر بما تم أنجازه ونتطلع للمزيد .

    المرحلة الأولى لم تنتهي بعد لكنها في النهاية ، والمرحلة التي تليها ، يجب أن تكون أفضل ، فمن أستطاع أن يرسم سياسات ناجحة تحقق إنجازات ثابته على الأرض يستطيع أن يضع تصورات ناجحة لخطط مستقبلية ، تنقل الدولة لآفاق جديدة من التطور ، ويستطيع أن يستثمر نجاحاته ليواصل المسير نحو المستقبل دون أن يتأثر بالأصوات السلبية التي تعالج فشلها بأن تشوه عمل الناجحين .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.