كوميديا سوداء ، رسالة كورونا للعالم ..

w1240-p16x9-Coronaviruses-AFP

رسالة السيد / كورونا للعالم ..

في هذه المحنة كأننا نقف على اطراف الزمن ، وكأن كل شيء سينهار ، وأتوقع أن تنهار أشياء كثيرة ، فكل شيء يصل إلى الذروة من الطبيعي أن ينهار ، انهارت ثقتنا في الطب لكن لا بديل عنه ، وانهارت ثقتنا بالاقتصاد ، ولا بديل منه ، وانهارت الكثير من الأحلام والتصورات ، والعادات ، في زمن قصير ، خلال شهرين رأينا كل شيء يتوقف ، وعندما تنجلي الأزمة هل سيعود كل شيء للعمل بنفس الطريقة القديمة ؟ أم أن هناك أشياء ستقف للأبد ؟ وأشياء ستتحرك ببطء شديد ؟

سيبقى الأنسان هذه الآلة العجيبة التي خلقت كل شيء لتقف عاجزة أمام فايروس صغير أستطاع أن يعطل كل إنجازات البشرية ويجعل الدول القوية تصرخ ، والدول الغنية تنفق كل شيء لتقي نفسها شر هذا الوباء ، وهذا الوباء لا يعد من الأوبئة الفتاكة فما بالكم لو أصاب البشرية وباء فتاك يقضي على أكثر من نصف المصابين ، ماذا كنا سنقعل ، وكيف ستكون الكارثة .

لو كان هذا الوباء يقتل نصف المصابين ، لتقلص تعداد الصين إلى مليار نسمة ، ولأنكمش العالم بأسره واختفت دول من على الخارطة ، لكن رحمة ربي أوسع فما يصيبا الآن اقل من ذلك بكثير ، ونسبة الوفيات لا تتعدى 2% لكن هذه الأثنان بالمئة قلبة العالم رأساً على عقب .

لهذا الفايروس رسالة على ما اعتقد ، رسالة مفادها : أن يا أيها البشر أفيقوا فكل ما تعملون لا قيمة له أن لم تكونوا موجودين فيه ، ويا أيها البشر أن كنت أخفتكم وقتلت منك ، وسجنتكم في بيوتكم ، فقد أطلقت العنان للأرض كي تتنفس ، ولكي تستريح من الضجيج الذي أحدثتموه ، ويا أيه البشر ، اني ماكث فيكم حتى تعرفوا أن علومكم وثقافاتكم ، وقوتكم ، وأموالكم ، لم تمنعني أن أخترق الحدود ، وأن ادخل بيوت الزعماء ، وأن لي فترة سأقضيها بينكم ثم أرحل ، فتقونِ فربما أعود وأبطش بكم بشكل أخر فلي القدرة على أن اتشكل من جديد ، فأكون أقوى من هذه المرة ، وحينها سأحصد منكم الملايين ، وسأذيقكم الذل .

لا أضن أن الفايروس يتحدث بهذا الشكل ، لكن أضن أن رسالته وصلت للعالم كله ، وحتى يتجاوز العالم هذه المحنه لدينا الوقت لنفكر فيما فعلناه ، في الأرض من ظلم وأجرام نفكر في الحروب والدمار ، نفكر في اليتامى والمشردين ، ونعيد حساباتنا من جديد لنضع معايير ومقاييس جديدة للحياة تضمن أن يجد الفقير حاجته ، وأن يعود المشتت إلى وطنه ، وأن نوقف الحروب ، وأن ننشر السلام بين البشر .

 

4 تعليقات على “كوميديا سوداء ، رسالة كورونا للعالم ..

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.