شعب واحد ، وخليج واحد ..

تحية لشعوب الخليج واخص اليوم السعودين والاماراتين ، وانا اكتب هذا المنشور بعد ان تعرضت لموقف في مكان عام خارج قطر ، اثناء مباراة قطر والسعودية التي فاز بها المنتخب السعودي ليلة البارحة .

كنا في مقهى عام وأغلبية الحاضرين يشجعون المنتخب السعودي ونحن تقريبا القطرين ست اشخاص ، ولا تخلو المسألة من تعليقات على المبارة والاداء والحكم لكنها تعليقات مشجعين متحمسين سواء منا نحن القطريين او المشجعين للمنتخب السعودي وحتى نهاية المباراة انسحب اصدقائي القطريين وكل له سببه وبقيت وحدي في المقهى وسط الجمهور المؤيد للسعودية وهم من دول مختلفة .

حين اتت الدقيقة 90 وبدأ احتساب الوقت الاضافي تحدث لحد الحاضرين وقال خلاص انتهت المباراة وبعد دقيقة قام قبل ان يصفر الحكم وهو يصفة ويشير بيده بحركة انصرفوا .

وقال : خلصت المباراة يالله روحوا .

وكان كلامه بشكل عام وهذا الأمر لا يعنيني فالكلام موجه للجميع ثم التفت تجاهي وكنت القطري الوحيد

قال : يالله روحوا .

استفزني كلامه .

قلت : اروح وين ، انا قاعد بطلب شاي ، لا توجه لي كلامك .

رددت عليه بحدة واضحة لكي ينتبه ولا يتمادى

قال : روحوا خلاص .

قلت : لا توجه لي كلامك انا قاعد .

تدخل احد الجالسين بجواره وقال له : فلان اجلس ، بمنى لا تتمادى وبالفعل جلس ثم صفر الحكم وانتهت المباراة وبدأ الجمهور يغادر المقهى وهنا حصل ما يثلج الصدر ويثبت ان العقول في الخليج لازالت تفكر بعقلانية ولازالت روابط الأخوة والمحبة موجودة وبقوة .

تحدث معي شابان سعوديان ، بان هذه مبارة كرة قدم ، وضحت لهم وجهة نظري بأننا نجلس في مقهى ولا يحق لاحد ان يامرنا بالمغادرة ، كان اسلوبهم لطيف جدا ، واثنوا على اداء منتخب قطر ، وذكروني باننا إخوة في الخليج ، شكرتهم وانا ممتن لهم بالفعل على ذلك اللطف والاخلاق العالية .

ثم سمعت احد بجواري يقول : جابر ، التفت وقلت : نعم ، لكن لم يرد أحد ، سالت : حد قال : جابر ، فرد المتحدث قائلا : اسمك جابر ، قلت نعم ، فقال : صديقي ايضا اسمه جابر ، رحبت بهم وخرجت من المقهى ، ولم انتبه انهم خرجوا خلفي ، واذا بهم ينادوني : جابر ، التفت لهم وسلموا علي وعرفوني بانفسهم ، وانهم من الامارات .

ثم قال شخص منهم : احنا اهل وخوان مهما اختلفنا سياسيا ، اثلج صدري كلامه سرت معهم قليلا وتحدثنا قليلا ايضا وودعتهم وانا اقسم ان المحبة لاتزال موجودة لدى ابناء الخليج وانها لن تتغير باذن الله .

ايضا اريد ان اقول ان اكثر من شخص علق على الموقف وكانت تعليقاتهم ايجابية بل تبغض الجدل الحاصل بين ابناء الخليج ولم يمس احد باي لفظ قطر او رموزها او شعبها .

ربما يكون هناك شرخ في المجتمعات لكنه شرخ متعمد مفتعل لم يصل لقلوب الناس ، فما الذي يدفع شباب لكي يتحدثوا معي بود وهم يعرفون اني غاضب من نتيجة المباراة ومن الموقف الذي حدث ، سوى ان القلوب لا زالت حية والعقول لم تاثر فيها تلك الترهات التي نسمعها كل ساعة في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام .

تحية لكل شعوب الخليج ، فنحن شعب واحد وقلب واحد ، نحزن لحزن أشقائنا ونفرح لفرحهم ، هناك رابط اتمنى ان لا ينقطع ابدا اسمه الخليج ، هذا الرابط سيبقى للابد ان كان هناك عقول مستنيرة ونفوس تربطها المحبة والأخوة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.