مباراة قطر والسعودية ..

يمكننا قياس الرضا والسخط عند الجمهور الرياضي ، ومدى تاثير السياسة عليه بشكل كبير ، فمثلا الجمهور القطري كان متحمس بقوة ضد المنتخب الاماراتي ، واقل اندفاعة في حماسه تجاه المنتخب السعودي ، وهذا دليل على تاثير سياسات معينة من الدولة ، او ردة فعل الجماهير على سياسات موجهة ضد بلده .

في النهاية نكتشف ان الرياضة تفرغ الاحتقان النفسي لدى الجمهور بشكل سلمي لا يتعدى التشجيع والحماس ، ولوكان هناك اي شواذ فلكل قاعدة شواذ من الاتجاهين ، ويبقى دور الرياضة هو تفريغ شحنة الغضب او تزكيتها مؤثر ، ان لن يكون هناك توعية وإرشاد .

اليوم الجمهور القطري امام وضع شبيه بموقفه من منتخب الامارات ، لكنه مختلف في حدته ، ربما لأن ردود الفعل في مباريات الأندية القطرية والسعودية كانت إيجابية رغم حدة التنافس التي كانت محتدمة في تصفيات ابطال اسيا .

ثقتي لا تهتز في وعي الجمهور القطري وانه يدرك التحديات التي تمر بها قطر وانه شريك في مسيرة الدولة وإظهارها بالمظهر المناسب للاحداث الرياضية الحالية والمقبلة التي تستضيفها قطر .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.