خليجي 24 ..

أعتبر حضور كل فرق الخليج للبطولة انحاز بحد ذاته ، ونجاح اداري معتبر لقطر ، فأن تجبر خصومك على المشاركة باسلوب هادئ ، خير من ان تتجاهلهم للابد ، فرغم الاعلان المسبق لدول حصار قطر السعودية والبحرين والامارات عدم المشاركة لم تلغي الدوحة البطولة وسارت في تنظيمها بطريقة مختلفة تجاوزت فيها الاطار الذي كان موضوعا لها من تلك الدول لإفشال البطولة ، ثم عادت تلك الدول وقبلت الدعوة للمشاركة ولا اريد ان اخوض في اسباب المشاركة والتكهنات التي أثيرت في هذا الاتجاه .

لا يجب أن اضع الرياضة ضمن الاطار السياسي للأزمة الخليجية ، لكنها بالفعل ضمن ذلك الاطار والتركيز على هذا الجانب من دول حصار قطر متعمد وهو التشويش على استضافة قطر لكأس العالم 2022 , ومن منظور بسيط نلاحظ الاختلاف في الصراع على كأس العالم من بداية الازمة حتى هذا الوقت ، فقد نجحت قطر في كسر كل المحاولات ، واستقر الامر بشكل رسمي لها للانفراد بتنظيم المونديال بشكل كامل مما قوض كل الجهود اللتي بذلك لسحب ملف تنظيم كاس العالم من قطر او المشاركة في التنظيم .

اليوم يجب ان نحترم كل الفرق المشاركو والجماهير المرافقة لتلك الفرق . لاننا بكل بساطة يجب ان نحترم كل جماهير العالم في 2022 , لنعكس الوجه الحضاري لدولتنا ، لذا فالأجدر بنا ان يرى جيراننا رغم ما بيننا من خلاف ذلك الوجه الجميل الذي يتجسد في الرياضة ، وان نتجاهل أمور السياسة خلال فترة اقامة البطولة .

يجب أن تكون الروح الرياضية والعمل المنظم ، والمهنية ، شعارات اللجنة المنظمة للبطولة ، وفرق الدعم ، والجماهير ، ورجال الامن ، يجب ان نفصل ما بين ما هو سياسي وما هو رياضي بشكل كامل .

لنقول كما قال الامير الأب : الشيخ / خليفة بن حمد آل ثاني (( مرحبا بالجميع في دوحة الجميع )) .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.