اردوغان والخروج عن المألوف ..

سمعت الكثير من خطابات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ولم اسمعه يتحدث بهذا العنف الذي تحدث به اليوم عن نتائج حربه في الشمال السوري ورغم اني متعاطف مع تركيا لدرجة كبيرة الا اني الاحظ اختلاف كبير في نبرة صوت سعادة الرئيس ولا ادري هل تنم عن الثقة الزائدة في الجيش التركي ام انها انفعال بسبب الهجوم الاعلامي والدعم الذي تتلقاه المنظمات الكردية في الشمال .

لقد خرج الطيب اردوغان في العديد من جوانب الخطاب عن اسلوب الدبلماسية . هدد وكشف امور مستورة ، واتفاقات سرية وأتساءل هل تستطيع تركيا ان تحافظ على توازنها في ظل هذه الضغوط الهائلة التي تمارس عليها ؟ وهل تستطيع ان تستمر في عملياتها العسكرية دون ان تقع في مستنقع سوريا بشكل كامل ؟ ام إن الامور ستسير بعكس الرغبة التركية وهذا الامر مرجح لدى العديد من الأطراف الدولية بل تجد ان هناك محرك يقف خلف هذه الضجة التي أثيرت ضد تركيا .

اتمنى ان تسير الامور على ما يرام وسأتابع الاحداث فلو تمكنت تركيا من فرض رايها على الجميع ستكون قد كسرت الطوق المربوط حول عنق الاقتصاد التركي للايد ، وان لم تتمكن فاعتقد ان انتكاسة ستحدث للسياسة والساسة الاتراك ريما تطيح بالكثير من الرؤوس وربما من بينها رجب اردوغان نفسه .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.