المسرح المصري في هوليود ..

.
تاريخ المسرح المصري

يرجع تاريخ المسرح المصري في هوليود إلى أوائل العشرينيات من القرن الماضي، عندما بناه الإعلامي الأميركي سيد غرومان برفقة المصمم تشارلز توبرمان في أحد ضواحي هوليود، ليتم من خلاله أول عرض سينمائي خاص في تاريخ هوليود.

كان هذا بالتحديد في أكتوبر/أيلول 1922 من خلال العرض الخاص لفيلم “روبن هود” من بطولة النجم الأميركي دوغلاس فيربانكس، وبتكلفة إنتاج تجاوزت المليون دولار، بينما لم تتجاوز قيمة تذكرة مشاهدته على شاشة المسرح المصري الخمسة دولارات، وهو أحد أغلى أسعار تذاكر السينما في هذا الوقت.

استمر الوضع على هذا الحال من خلال عروض متتالية خاصة لأهم أفلام هوليود، حتى حدث زلزال “نورثريدج” عام 1994، ليتهدم جزء كبير من المسرح.

وفي العام 1996 استحوذت جمعية “السينيماتيك” الأميركية على المسرح وأعادت تجهيزه وإصلاحه بتكاليف اقتربت من 13 مليون دولار، ليتم افتتاح المسرح المصري مرة أخرى عام 1998.

واليوم، يبدو أن المسرح المصري سينتقل من جمعية السينيماتيك إلى شبكة نتفليكس، ليصبح شاهدا على هوليود في مختلف عصورها، من أيام الأبيض والأسود إلى زمن المشاهدة عبر الإنترنت.

المصدر تطبيق الجزيرة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.