حلقة مفرغة ..

f16.jpg

 

حلقة مفرغة ..

لا أعرف ما يدور من احدث سياسية هذه الأيام ، لكني متأكد أن كل ما يدور من سياسة دولية في المنطقة لا يصب في صالحها بل على العكس تماماً ، فالأعداء لازالوا يتربصون ، ونحن لازلنا نرتعش ، والحلفاء ، يتمنعون ، ويشترطون ، ونحن نسايرهم في رغباتهم ، لا نحن استطعنا أن نبني قوة ترهب الاعداء ، ولا استطعنا أن نكسب حلفاء جدد يمكننا الاعتماد عليهم .

حلقة مفرغة ، تذهب زعامات وتأتي زعامات ، والوضع لا يتغير ، تنازل السابقون ، وخضع الحاليون ، وسيركع من يليهم ، وسيسجد من بعدهم ، ولا شيء يتغير سوى جرعة الهوان ، وكمية العار التي تلحق بنا كل عام ، فلا سجلات تنطوي على مجد ، ولا سجلات تنطوي على إنجازات ، بل تدفن سجلات الموتى لكي لا يعرف عددهم أحد ، ولكي لا يصل لجثثهم أحد .

شعوب ترزح تحت الذل وشعوب تحت الفقر ، وشعوب مترفة لا تريد إلا الاستمتاع ، وشعوب تتأرجح بين بين ، لكنهم جميعاً لا هدف لديهم ، صموا اذانهم ، واغمضوا اعينهم ، والخوف الذي يمنعهم من أن يتحركوا ، هو نفسه الذي يمنع حكامهم أن يتحركوا ، وكما تكونوا يولى عليكم .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.