قراءة في كتاب ( فراش الشيطان ) لـ خيري رمضان .

فراش الشيطان لخيري رمضان.jpg

قراءة في كتاب ( فراش الشيطان ) لـ خيري رمضان .

     كتاب جيد ، هو عبارة عن قصص أرسلها القراء لمحرر في احدى الصحف ، تتناول مشاكل شخصية كلها تتمحور حول العلاقات الاسرية والعلاقات المحرمة ، وانحرافات البعض ، سلوكياً واخلاقياً ، ويذيل المحرر القصة ببعض النصائح ويستقبل بعض الردود المتفاعلة مع تلك القصة التي نشرت .

     يعتبر الكتاب للعبرة اكثر منه للمعرفة ، لأنه تدخل فيه الكثير من الأمور الشخصية والدوافع الفردية التي يحكيها أصحابها ربما للتخلص من تأنيب الضمير أو الاعتراف بأخطائهم خلف أسماء مستعارة أو لمعرفتهم السابقة بأن أحداً لن يعرف من هو صاحب القصة الحقيقي .

     أنا شخصياً لا احب هذا النوع من الكتب ، مع اني استمتع أحياناً ببعض القصص التي أجدها وأنظر لبعض القصص انها مفبركة لتكمل الشكل العام للكتاب ، ولا ادعي هذه النظرة السلبية من قراءتي لهذا الكتاب لكني اشك في بعض القصص انها حصلت بالشكل التي رواها كاتبها .

     يقع الكتاب في 207 صفحات من الحجم الصغير ، الكتاب شيق في بعض جوانبه ، ومؤلم في جوانب أخرى ، وهو ممتع لمن يحب هذه النوعية من الكتب .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.