ينبشون قبر الشيطان ..

shutterstock_307561823-1.jpg

لقاءات وتحركات ، وتسريبات ، واتهامات ، وفي الطرف الاخر ، توتر ، وترقب ،وانتظار ، وخوف ، واستعداد للمواجهة ، والى غلان لم يصطدم الطرفين بشكل مباشر ، رغم انهم مختلفون في كل شيء ، فقضية واحدة ، استطاعة ان تغير مزاج العالم ، من النقيض الى النقيض ، من النظر لتركيا انها دولة مزعجة ، والنظر للسعودية انها دولة غنية ومريحة ، الى النظر لتركيا انها تمثل الراي الحر الذي يبحث عن الحقيقة ، والنظر للسعودية انها الطرف الذي يخفي سكينا وراء ظهره .

السؤال المهم هل اكتشف العالم فجأة هذه الحقائق ؟ ام ان العالم ، يركز فقط ، حين يرى ان التركيز مثمر ؟ ويتجاهل حين يكون التجاهل مربح ؟ هذه هي الحقيقة المجردة في العالم الذي يدعي انه حر ، وانه يتبنى الديمقراطية ، فقضية مثل قضية الاعلامي جمال خاشقجي ، توضح ان الطرف الاخر من العالم يقف مع من يتبناه ، وبما انهم تبنوا خاشقجي ، فقط اهتموا به ، مع انهم تغاضوا عن الاف السجناء والمعتقلين ، واغفلوا الاف القتلى والمختفين .

ان اهتمام العالم بقضية اعلامي مسلم لا تجعلنا نغض النظر عن تصرف تلك الدول تجاه القضايا العربية من تهميش وتجاهل واستغلال ، واحتلال ، واجرام ، وسرقات ، ولا يجعلنا ان ننظر لهم على انهم ملائكة ينبشون قبر الشيطان ليخرجوا منه الحقائق المدفونة ، بل يجعلنا نكرس انهم يسعون لأهداف وضعوها مسبقا ويستغلون الاحداث لتحقيق تلك الاحداث ، او يخلقون احداث ، لتحقيقها .

منذ فترة طويلة لم نرى العالم متفق على قضية انسانية كقضية خاشقجي ، ورغم انه مسلم ، الا انهم يسعون لتحقيق العدالة من دولة مسلمة ، اي الانتقام من الاسلام باسم الاسلام ، وانا هنا لا أبرء السعودية على العكس تماما بل اطلب بإظهار الحقيقة ومحاسبة كل من له يد قي القضية ، لكني اريد من الغرب الذي يقف صفا واحدا في قضية خاشقجي ، ان يقف نفس الموقف من قضايا المحتجزين السياسيين في السعودية ، وبنفس القوة ، وان يتبنى ملف حقوق الانسان هناك ، كما تبنى قضية خاشقجي .

ازدواج المعايير في القضايا العربية عموما ، سمة من سمات الغرب ، أتساءل لو كانت هذه القضية فعلتها بالسلاح ، فالذنب واحد ويجب ان تكون العقوبة واحدة ، والقتل هو القتل لا يمكن وصفه باي شيء اخر سوى انه اجرام ، لكن هنا تتغير المعايير ، وتتغير العقوبة ، وتتغير المبادئ ايضا لدى تلك الدول ، فحين يكون المجرم عربي او مسلم ، يثور الغرب للتخلص منه ، وحين يكون غير مسلم تدخل في حساباته امور كثيرة ، تجعل عقوبته مجرد مقال في صحيفة ، او تغريدة في تويتر .

اتمنى ان يتم الكشف عن الحقيقة كاملة في قضية خاشقجي ومحاسبة الظالعين ، واتمنى ايضا ان تكشف الحقائق في كل ملفات حقوق الانسان في عالمنا العربي والاسلام ، وينال المجرمون العقوبات المناسبة لأفعالهم ، واتمنى ان يكون الرأي الحر محصن من كل اجرام ، وان لا تكسر الاقلام لكي يحيى الطغاة ، وان لا تعلق المشانق لأصحاب الرأي لمجرد انهم يقولون لا للفساد .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.