اعترف بسرعة ..

120478e9-ce12-4ce4-a3e4-e3da0e7dbc49.jpg

     ما الذي يمكنه كسر الاحتكار الاعلامي الحالي ، وتنحية قضية الصحفي #جمال_خاشقجي من الصدارة سوى حدث مزلزل ، يشغل وسائل الاعلام بأحداثه المتصلة ، لكن ما هو حجم الحدث المطلوب ؟ وما نوعه ؟ وما اهميته ؟ ومن يمكنه في مثل هذا الوقت صنع حدث يلفت الانتباه .

     اطلاق نار في كنيس يهودي في الولايات المتحدة ، يشغل الاعلام لمدة ساعة ، وطرود ملغمة ايضا في الولايات المتحدة ، تقرأها الصحافة الامريكية بسرعة انها حدث متعمد ، ويتهم خطاب ترامب بإثارة النعرة القومية والطائفية ، ثم يعود الاهتمام مجددا بقضية خاشقجي للواجهة ، حتى انتخابات الكونجرس اصبحت تدور في محور هذه القضية .

     كأن العالم بأكمله يتعمد ان لا ينصرف عن الاهتمام بهذه القضية ، ولا يسمح باي حدث اخر يطغى عليها ، بل تضغط كل الاطراف لتُولد حدث جديد ، تصنعه من هذه القضية ، والكل يعرف الاتجاه العام لكل القوى الدولية التي تصب في اتجاه واحد معلن ، محاسبة السعودية ، ومحاسبة من اختزل السعودية في شخصه .

     مطلوب الاستسلام ، وبسرعة ، مطلوب الاذعان وبسرعة ، مطلوب التسليم التام بما قيل من قبل المحققون الاتراك ، وكل شيء بسرعة ، كما اختزل ذلك الشخص المشهد السعودي بسرعة في شخصيته ، وكما دمر مراكز القوى هناك بسرعة ، وكما ظهر هو السرعة ، ربما يختفي بسرعة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.