ماذا لو.. ؟

     ماذا لو .. ؟ الجميع مهتم ويسأل ، اين جثة #جمال_خاشقجي ؟ وبما ان القضية وقفت عند نقطة معينة الان ، يجب علينا ان نعيد التفكير فيها من جديد ، من البداية ، ونسال ، ماذا لو ؟ .

     ماذا لو تمت عملية اختطاف وقتل الصحفي جمال خاشقجي في صمت تام ولم يعلم بمقتله احد لمدة اسبوع او اسبوعان بعد اختفائه ؟ حينها من الطبيعي ان هذه الضجة التي اثيرت الان ستثار بعد ان يكون جمال خاشقجي قد تلاشى ، ولكن حينها من يملك الاجابة ؟ اين ستتوجه انظار العالم بالاتهام ؟

      شغلتني هذه المسألة وفكرت فيها قليلا ، لو كان جمال خاشقجي صفي في صمت ، من الطبيعي ان تسأل تركيا عن اختفائه ، لأنه اختفى على الاراضي التركية ، وبما ان تركيا لا تعرف شيء عن اختفاء خاشقجي وجميع خيوط العملية بيد الاستخبارات السعودية ، سيكون وضعها حرج امام العالم ، وستتهم اجهزتها الامنية بالقصور ، وستضرب السياحة في تركيا بشكل جزئي لكنه مؤثر ، وربما كانت العربية السعودية ستقطع العلاقات وتمنع مواطنيها من زيارة تركيا .

     أتساءل من جديد عن القصد من قتل خاشقجي في تركيا ، هل للتخلص منه ؟ ام لاتهام تركيا بمقتله ، وتوريطها مع الصحافة العالمية بما ان جمال صحفي حر ؟ ام كلا الاحتمالين معا ؟ ويوجد احتمال اخر اعتبره غبيا ، لكن في بداية الازمة اثير بشكل يثير التساؤل ، وهو اتهام قطر بتصفيته على الاراضي التركية كمخطط استخباراتي لضرب العلاقات التركية القطرية في مقتل وحرمان قطر من حليفها الاستراتيجي ؟

     ويبقى التساؤل موجود ، بعد ان اصبحت كل تلك الاحتمالات ملغية واقعيا لان الامر قد كشف في ساعاته الاولى ، لماذا ينفذ مخطط من هذا النوع ؟ ومن الذي خطط له ؟ ولماذا ؟

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.