نقاط سوداء .. واقع اسود ..

149.jpg

     لنتجاوز تلك الاوقات التي عايشناها في الفترة الاخيرة من الشحن الاعلامي لمتابعة قضية جمال خاشقجي ، وننظر مجددا لواقعنا المر ، الذي لا تشكل فيه تلك القضية سوى نقطة سوداء جديدة في واقع اسود كلما حاولنا زرع نقطة بيضاء فيه خلق لنا الاف النقاط السوداء التي تحاصرها .

     اتساءل كم موضوع اختفى خلف قضية جمال خاشقجي ، وكم عمل مرر دون ان يلتفت له احد خلال اسبوعين من التغطية المكثفة التي عايشناها بكل احداثها باهتمام غيب عقولنا ، اتساءل عن اطفال اليمن ، واطفال غزة ، واطفال سوريا ، واطفال ليبيا ، الذين مسحوا من ذاكرة العالم خلال تلك الفترة .

     اتساءل عن كمية القنابل التي ألقية في مناطق النزاع ، على مدنيين . وعن المدارس التي تعطلت عن العمل ، وعن الجوع والتشرد واللجوء ، وعن الذل والاهانة ، واشياء اخرى كثيرة اصبحنا نتعمد تجاهلها ، ونبحث عن سبب يساعدنا في نسيانها ، حتى لو كان هذا السبب مؤلما ، لكنه بلا شك اقل ايلاما من واقعنا العربي الذي نعيشه .

     ستغيب عقولنا وراء قضية اخرى بعد فترة ، وسنغيب عن الواقع في امور تافهة في التكنولوجيا ، والموضة ، والاناقة ، والفخامة ، وسنستمع لآخر اصدارات الاغاني ونشاهد اخر الافلام ، وسننتظر بشغف الحلقات الجديدة من المسلسل الذي نتابعه ، وكل هذا بلا وعي ، وبلا شعور يربطنا مع محيطنا ، ويعيدنا الى انتمائنا الاصيل ، الذي رضينا ان نجعل التفاهات اهم منه .

     غابت تلك القضايا التي كانت تهز مشاعرنا ، وغابت تلك الدموع التي كانت تعبر عن صدق نوايانا ، وانتهى صوت الحقيقة خلف الاف الاسوار التي بنيناها بيننا وبين مرارة الواقع .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.