احمد بن عبدالعزيز ..

193b313ec3

     احمد بن عبد العزيز ، اكتشفت ان هذا الامير له ثقل لم يحسن تقديره حتى الان فبمجرد دقيقة حوار مع معارضين بحرينيين ، قامت عليها مئات البرامج والاف التحليلات ، واثارت جدل لم يتوقعه احد ، ربما ان الكثيرين ينتظرون شيء من التغير في موازين القوى في السعودية ، او ربما ، لا يوجد من يستطيع ان يواجه السلطة الحالية ، سوى هذا الامير الذي يعتبر من انزه الامراء الموجودين على الساحة ، كما يقال .

     ليس لدي الكثير من المعلومات عن الامير احمد بن عبدالعزيز ، لكني اعرف انه اعتزل عن العمل العام الحكومي منذ ان ترك وزارة الداخلية التي استلمها لخمسة شهور فقط ، وانه ملتزم دينيا ، وكل هذا لا يعنيني ، فتاريخه سواء كان جيدا او غير ذلك لا يغير في موازين القوى على الارض ، إن ضل صامتا ، وقد كان كذلك حتى تحدث في لندن بعد ثلاث سنوات صمت .

     ما الذي سيحدث بعد حديث الامير ، هذا هو الشاغل الأكبر لدى كل وسائل الاعلام العربية والخليجية على وجه الخصوص ، والتحليلات اختلفت بين جهة وجهة ، منهم من انكر ، ومنهم من رفع المسالة واعطاها الافق المفتوح لكل الخيارات ، قالوا لن يعود للسعودية ، وقالوا سيعود ويضغط من الداخل ، وقالوا ان هذا الحديث متفق عليه بينه وبين السلطات السعودية ، لكن تحليل واحد اثار اهتمامي ، ان هناك صحف بريطانية طرحت الكثير من المقالات الناقدة ، بل وصرحت بان ايام ولي العهد السعودي قليلة او معدودة ، وحينها سالت نفسي هل غير الامير احمد بن عبدالعزيز رايه وسيصبح معارضا ، ربما تكون صفقة ما قد عقدت ، او ان الامير اكتشف ثقله في ميزان السياسة السعودية فقرر ان يكون هو من يتولى امر تصحيح مسار المملكة .

     كل هذه احتمالات وانا عن نفسي لا اهتم باي منها ، اهتمام يجعلني اذهل من الحدث ، فلا شيء تغير ، الا ان وسائل الاعلام وجدت شيء تتحدث عنه ، ووسائل الاعلام هذه التي اثارت كل تلك الضجة ، لم تخبرنا عن القوة التي يملكها الامير ، او وسائل الضغط التي يمكنه ممارستها في الداخل السعودي ، ومدى قدرته على تحريك العناصر الفاعلة في الاسرة المالكة .

     لا شيء تغير في الواقع سوى نبرة الخطاب المعارض في وسائل الاعلام وفي السوشيل ميديا ، ومن يعتقد ان التغير سيتم بتغريدة او منشور او برنامج أو مقال ، فهو مخطأ ، لانه بكل بساطة يوجد معادلات على الارض يجب التعامل معها ، وحتى الان لم نسمع شيء من هذا القبيل ، ربما يكون هناك شيء يطبخ بهدوء ، او ربما ما طرح الهاء لوسائل الاعلام لتمرير اشياء اخرى تعيسة لشعوب المنطقة .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.